Please switch here to English

English

Please switch here to German

Deutsch

Please switch here to Spanish

Español

Please switch here to French

Français

Please switch here to Russian

Русский

Please switch here to Arabic

العربية

أسئلة وأجوبة - أسئلة متكررة

الأسئلة المتداولة حول دعوة هذا العام لتقديم ترشيحات حول إمكانية الوصول

التعليمات الفنية لتعبئة استمارة الترشيح

من يمكنه الترشيح؟

يمكن للجميع تقديم ترشيح ، بما في ذلك الترشيحات الذاتية. نحن نشجع الترشيحات من جميع أنحاء الأعمال التجارية ، المدنية، التكنولوجيا ، الأكاديمية ، والقطاع العام. إذا لم تكن ترشح مؤسستك الخاصة ، فسنحتاج أيضًا إلى تفاصيل جهة الاتصال مع المنظمة المرشحة.

أي نموذج يجب عليك استخدامه ؟

الممارسة المبتكرة هي منتج أو برنامج أو مشروع أو خدمة تعمل على تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة. لدينا نموذجان منفصلان لترشيح الممارسة المبتكرة هذا العام - أحدهما لمنظمات المجتمع المدني ، مثل المنظمات غير الحكومية والمؤسسات والجامعات ، والآخر للشركات. يرجى اختيار الخيار الذي ينطبق على ممارستك المبتكرة.

إذا كنت ترشح أي مشروع متعلق بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، فلا يهم القطاع الذي تنتمي إليه - يرجى استخدام نموذج ترشيح التكنولوجيا المبتكرة.

عادة ما تكون السياسة المبتكرة من منظمة القطاع العام ، مثل هيئة حكومية وطنية أو إقليمية ، أو من المنظمات التي يتشارك عملها بشكل كبير مع السياسة العامة ، مثل النقابات العمالية. يمكن أن تشمل ترشيحات السياسة القوانين أو خطط العمل أو اللوائح أو الأطر أو المعايير.

هل كل الأسئلة إلزامية - هل يجب الاجابة على جميع الأسئلة؟

نعم ، يجب الاجابة على كل سؤال. نحن نقدر أن عملية التقديم تستغرق 30 دقيقة من وقتك.

هل يمكنك القفز للأمام والخلف أثناء تعبئة الاستبيان؟

نعم.

هل يمكنك ترك استمارة الترشيح والعودة في وقت لاحق لإكمالها؟

نعم ، يمكنك ذلك باستخدام معرف المستخدم وكلمة المرور اللذين تلقيتهما. يمكن حفظ جميع إدخالاتك عند الانتقال إلى السؤال التالي أو تسجيل الخروج.

كيف يمكنك تحميل الصور أو أي معلومات إضافية أخرى؟

في القسم الأخير من النموذج ، سيُطلب منك تحميل معلومات إضافية. يمكنك تحميل جميع أنواع الملفات الشائعة مثل ".png" ".pdf" أو ".jpg." يُرجى ملاحظة أنه لا يُسمح بتجاوز كل ملف فردي 8 ميغابايت. نحن نشجعك على عدم تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك ولكن بدلاً من ذلك ، قم بإدراج روابط تشعبية لعناوين URL إلى موقعها ، مثل YouTube أو موقع الويب الخاص بك.

هل استمارة الترشيح متاحة بصيغ مختلفة؟

نعم ، يمكنك طلب نسخة Word خالية من العوائق من نموذج الترشيح بأي من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة. يرجى تقديم طلب مع سطر الموضوع "نموذج ترشيح خالي من العوائق | # ZeroCall22 "إلى صندوق بريد مكتبنا: office@zeroproject.org     

حول الموضوع: امكانية الوصول

كيف نعرف امكانية الوصول ؟

ان تعريفنا لامكانية الوصول يستند الى المادة (9) من اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (CRPD) وبالتالي ، فإننا نفهم ونعرّف إمكانية الوصول على أنها أي إجراء يمكّن الأشخاص ذوي الإعاقة من العيش بشكل مستقل والمشاركة الكاملة في جميع جوانب الحياة. على وجه التحديد ، نحن نسعى لتحديد الممارسات والسياسات المبتكرة من الموضوعات الفرعية التالية المتعلقة بإمكانية الوصول:

  • البيئة المبنية.

  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

  • المنتجات والخدمات.

  • التنمية الحضرية.

  • السياحة.

  • الفنون والمتاحف.

  • التعافي من الكوارث والطوارئ.

  •  الوصول الى الخدمات المالية.

  • التكيف في مكان العمل.

  • التصميم العالمي (UD).

انقر هنا للحصول على تعريف وشرح أكثر شمولاً لموضوعاتنا المقترحة لدعوة الترشيحات لعام 2022.

نحن ندرك أنه وفي ظل الظروف الحالية ، تستمر العديد من المنظمات في مواجهة العوامل الخارجية السلبية لوباء COVID-19 العالمي. نحن نشجعك على إطلاعنا على تأثير الأزمة على مشروعك كجزء من ترشيحك.

يود مشروع Zero Project أن يعرف:

  • كيف كان رد فعلك على تقصير ساعات العمل؟ كيف يمكنك التأكد من توفر عدد كافٍ من موظفي الدعم؟

  • أيضًا ، إذا اتخذت مؤسستك تدابير محددة وإجراءات رئيسية لضمان استجابة شاملة للإعاقة لـ COVID-19 ، يرجى إخبارنا بها أيضًا.

  • هل واجهت انخفاضًا في الإيرادات كنتيجة مباشرة لعوامل مرتبطة بالجائحة؟

  • ما هي العواقب التي خلفتها جائحة COVID 19 على مؤسستك بشكل عام وما هي التوقعات للعام المقبل؟ ما هو القرار الاستراتيجي الذي تحتاجه للتحضير؟

حول ترشيحك

لكي أكون من ضمن القائمة المختصرة ، ما الذي يحتاج ترشيحي إلى إبرازه وعرضه؟

ينظر مجلس مراجعة الأقران الدولي لدينا في ما إذا كان قد تم العمل الفعلي على أرض الواقع. لا يمكننا النظر في البحث الأكاديمي، البحت والمنشورات والإعلانات والتعهدات ، أو أفكار حول كيفية حل المشكلات. كما لا يتم النظر في المشاريع التي هي عبارة عن حملات إعلانية أو دعوية بحتة.

يجب أن تكون المشاريع جاهزة للعمل. إذا كان لديهم تاريخ انتهاء مخطط له (كما هو الحال في بعض المشاريع الممولة بالمنحة) ، يجب أن تكون هناك خطة متابعة واضحة.

سيتم تجاهل الترشيحات التي لا تحترم مواد اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أو المبادئ العامة لحقوق الإنسان (مثل التمييز ضد الأقليات العرقية أو الأقليات الأخرى بسبب الدين أو اللغة وما إلى ذلك).

يجب تقديم حد أدنى من الحقائق حول الحجم والنمو والنتيجة / التأثير.

حول ترشيح الممارسات المبتكرة

نشجع الترشيحات من رجال الأعمال ، والمدنيين ، والتكنولوجيا ، والأكاديميين ، والقطاع العام.

يتفهم مشروع Zero Project المجتمع المدني بأنه يقوم باجراء التسوية مع المنظمات غير الحكومية الوطنية و / أو مقدمي الخدمات والمنظمات غير الحكومية الدولية ومنظمات الأشخاص ذوي الإعاقة (DPO) والمؤسسات الاجتماعية والمؤسسات والأوساط الأكاديمية.

يتكون قطاع الأعمال بالنسبة لنا من الشركات الناشئة والشركات الاجتماعية والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والشركات الوطنية الكبيرة والشركات متعددة الجنسيات. نسعى للحصول على ترشيحات من هؤلاء الشركاء لكل من المنتجات والخدمات ، وكذلك برامج الشركة الداخلية (مثل استراتيجية الوصول الشاملة).

علاوة على ذلك ، نحن نبحث عن الممارسات المبتكرة المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع القطاعات ، بما في ذلك العامة (الحكومة الفيدرالية والمحلية ، والهيئات الدولية والوطنية) ، والاجتماعية ، والتجارية أو الخاصة. يمكن أن تغطي ترشيحات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات جميع موضوعات مشروع زيرو بروجكت Zero project  والتوظيف وإمكانية الوصول والعيش المستقل والمشاركة السياسية بالإضافة إلى التعليم.

هل هناك حدود فيما يتعلق بحجم أو مدة المنظمة / المشروع؟

لا ، ومع ذلك ، فإن مجلس مراجعة الأقران لدينا يلقي نظرة فاحصة على التأثير التشغيلي. ومن ثم ، فإن الترشيحات الأخيرة والمشروع - التي ليس لها تأثير قابل للقياس حتى الآن - لن يتم النظر فيها ضمن القائمة المختصرة. ، سيتم تجاهل الترشيحات التي بدأت مؤخرًا ، لأن معظمها لا يمكنه حتى الآن إعطاء مؤشرات حول نتائجها أو تأثيرها على مدى السنوات الثلاث الماضية.

من ناحية أخرى ، غالبًا ما يتجاهل الخبراء الترشيحات إذا كانت موجودة منذ أكثر من 10 سنوات ولكنها فشلت في النمو أو تكرارها على الإطلاق.

حول معايير الاختيار للممارسات المبتكرة

ما هي معايير الاختيار الخاصة بنا لاختيار الممارسات المبتكرة؟

يستخدم مجلس مراجعة الأقران الدولي لدينا ثلاثة معايير رئيسية لتقييم جميع الترشيحات:

  1.  الابتكار

  2. التأثير

  3. قابلية التوسع

ما هو الابتكار؟

يجب أن يكون الترشيح جديدًا بالنسبة للمجموعة المستهدفة / المستفيدين ، ولكن أيضًا بالنسبة للمجموعات المستهدفة / المستفيدين المماثلة. وبالتالي ، سيتم اعتباره مبتكرًا إذا تم تقديم حل جديد لبلد منخفض الدخل ، حتى لو كان موجودًا بالفعل في البلدان ذات الدخل المرتفع (خاصة عندما ينطوي على مهارات جديدة لنقله أو جعله يعمل هناك).

ما هو التأثير؟

يجب أن يحقق الترشيح نجاحًا ملموسًا في تمكين الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة ، ويجب أن يكون ترشيحك واضحًا قدر الإمكان بشأن نتائجه / تأثيره. كما سينظر مجلس مراجعة الأقران الدولي في تطور التأثير على مدى السنوات الثلاث الماضية.

يرجى ملاحظة أن هذا قد تبين أنه أهم عنصر في عملية الاختيار لخبرائنا.

ما هي قابلية التوسع؟

يجب أن تكون الترشيحات قابلة للتكرار. سيتجاهل خبراؤنا الترشيحات التي تقدم حلولاً لا يمكن توسيع نطاقها أو توسيعها.

وبالتالي ، فإن الأهم هنا هو النقاط التالية:

  • وصف مفهوم للممارسة (حتى يتمكن الخبراء من الحكم على مدى سهولة قياسها) ؛

  • حقائق حول الإطار المطلوب للممارسة في بيئتها الحالية من أجل تكرارها ؛

  • حقائق حول الأسعار والقدرة على تحمل تكلفة المنتج / الخدمة / البرنامج عند تكراره أو نموه خارج المنطقة الحالية.

حول ترشيح السياسات المبتكرة

لماذا نفرق بين الممارسات والسياسات المبتكرة؟

يمكن تحقيق التغيير والتحسين من خلال وسيلتين مختلفتين اختلافًا جوهريًا: "التغيير من الأسفل" عن طريق بدء ممارسات مبتكرة ، أو "التغيير من الأعلى" باستخدام السياسات المبتكرة التي تعمل على تحسين اللوائح والقوانين والمعايير وما إلى ذلك.

نطلب معلومات مختلفة من أجل تقييم السياسات المبتكرة ، ويجب أن تقرر ما إذا كان ترشيحك يتناسب بشكل أفضل مع تعريفنا للممارسة أو السياسة.

ماذا نعتبر السياسة؟

القوانين الجديدة ، أو القوانين ، أو الأوامر أو اللوائح الحكومية ، والخدمات والبرامج الحكومية ، وخطط العمل / الاستراتيجيات / الحملات ، وإدخال معايير جديدة أو التعاون عبر القطاعات لتنفيذ السياسات. قد تكون هناك ابتكارات أخرى يقودها القطاع العام أيضًا. هذا العام نحن مهتمون أيضًا بإمكانية الوصول التي يتم قياسها أو إصدارها من قبل القطاع العام.

نحن نأخذ في الاعتبار السياسات على المستوى الدولي / فوق الوطني ، على المستوى القطري أو أيضًا على المستوى الإقليمي ، وعادة ما تبدأ فقط من قبل هيئة القطاع العام - على سبيل المثال حكومة وطنية أو إقليمية أو وزارة أو وكالة قطاع عام.

في إطار السياسات المبتكرة هذا العام ، نبحث أيضًا عن ترشيحات من المدن ، البلديات أو الأقاليم ، أو حكومات استثمرت في التصميم الشامل ، لعرض نموذجها في امكانية الوصول.

إذا كنت تمثل إحدى وكالات القطاع العام وتتطلع إلى ترشيح ممارسة تكنولوجية مبتكرة ، فيرجى استخدام نموذج ترشيح تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ماذا عن معايير تقييم السياسات المبتكرة؟

معاييرنا الرئيسية هي مرة أخرى الابتكار والتأثير وقابلية التوسع. من حيث التأثير ، من الأهمية بمكان أن يكون الترشيح قد أحدث تحسينات حقيقية للأشخاص ذوي الإعاقة.

لذلك من المهم معرفة أن السياسات المرشحة:

  • جيدة التصميم والتنفيذ ؛

  • توفر التمويل الكافي لتنفيذها ؛

  • يمكن الوصول إليها لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة المستهدفين ، بما في ذلك أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية ، وأولئك الذين يعيشون في المؤسسات ، وذوي الإعاقات الشديدة ، وما إلى ذلك.

نحن نفضل السياسات القائمة على الحقوق ، حيث يشارك الأشخاص ذوو الإعاقة في جميع مراحل صنع السياسات.

حظا سعيدا مع ترشيحكم!

Zero Project 
For a world with zero barriers.